Homeمحلياترئيس هيئة الطاقة: 4-5% نسبة الفاقد الكهربائي بسبب السرقة

رئيس هيئة الطاقة: 4-5% نسبة الفاقد الكهربائي بسبب السرقة

قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن زياد السعايدة، السبت، إن نسبة الفاقد الكهربائي بسبب السرقة بلغت 4-5%.

 

وأضاف السعايدة، أن نسبة إحلال عدادات الكهرباء الذكية محل التقليدية وصلت إلى أكثر من 80%، وفق قناة المملكة.

 

وأشار إلى أنه لا مساس بالتعرفة الكهربائية ولا تعديل على أسسها أو أسعارها، مؤكدا أن اشتراكات الكهرباء كافة ستصبح بعدادات ذكية في نهاية العام الحالي.

 

من جانبها قالت عضو لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية نسيم العبادي أنه لا يوجد بند في مشروع قانون الكهرباء يشير إلى ارتفاع أسعارها.

ذات صلـــــة

الأحدث

الأكثر مشاركة

من مقاعد الدراسة إلى سوق العمل: تسليح جيل الغد بمهارات الأمن السيبراني العملية.

في ظل عالمنا المعاصر شديد الترابط، لم يعد الأمن السيبراني مقتصراً على أقسام تكنولوجيا المعلومات التي تؤدي مهامها بعيداً عن الأنظار، بل صار مؤثراً...